في الرجل يؤذن ويقيم غيره


تفسير

رقم الحديث : 121

أَخْبَرَنِي أَبُو عَبْدِ اللَّهِ سُفْيَانُ بْنُ أَبِي الْفَضْلِ ، أَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْحَسَنِ ، أَنَا مَنْصُورُ بْنُ الْحُسَيْنِ ، أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْخَازِنُ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْمُنْذِرُ ، قَالَ : وَقَدْ زَعَمَ بَعْضُ أَصْحَابِنَا أَنَّ وَضْعَ الْيَدَيْنِ قَبْلَ الرُّكْبَتَيْنِ مَنْسُوخٌ ، وَقَالَ هَذَا الْقَائِلُ : وَحَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ يَحْيَى بْنِ سَلَمَةَ بْنِ كُهَيْلٍ ، حَدَّثَنَا أَبِي ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ سَلَمَةَ ، عَنْ مُصْعَبِ بْنِ سَعْدٍ ، عَنْ سَعْدٍ ، قَالَ : " كُنَّا نَضَعُ الْيَدَيْنِ قَبْلَ الرُّكْبَتَيْنِ ، فَأُمِرْنَا بِالرُّكْبَتَيْنِ قَبْلَ الْيَدَيْنِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
سَعْدٍ

صحابي

مُصْعَبِ بْنِ سَعْدٍ

ثقة

سَلَمَةَ

ثقة

أَبِيهِ

متروك الحديث

أَبِي

متروك الحديث

إِبْرَاهِيمُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ يَحْيَى بْنِ سَلَمَةَ بْنِ كُهَيْلٍ

ضعيف الحديث

مَنْصُورُ بْنُ الْحُسَيْنِ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.