مسالة يسن رفع اليدين عند الركوع وعند الرفع منه


تفسير

رقم الحديث : 437

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو مَنْصُورٍ الْقَزَّازُ ، أَنْبَأَنَا عَبْدُ الصَّمَدِ بْنُ الْمَأْمُونِ ، أَنْبَأَنَا أَبُو نَصْرٍ الْمَلَاحِمِيُّ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ الْخُزَاعِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْبُخَارِيُّ ، حَدَّثَنَا مُسَدَّدُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ زُرَيْعٍ ، عَنْ سَعِيدٍ ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنِ الْحَسَنِ ، قَالَ : " كَانَ أَصْحَابُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَأَنَّمَا أَيْدِيهِمُ الْمَرَاوِحُ ، يَرْفَعُونَهَا إِذَا رَكَعُوا ، وَإِذَا رَفَعُوا رُؤُوسَهُمْ " ، وَقَالَ عَبْدُ الرَّزَّاقِ : أَخَذَ أَهْلُ مَكَّةَ رَفْعَ الْيَدَيْنِ فِي الِافْتِتَاحِ وَالرُّكُوعِ وَالرَّفْعِ مِنْهُ عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، وَأَخَذَهُ ابْنُ جُرَيْجٍ عَنْ عَطَاءٍ ، وَأَخَذَهُ عَطَاءٌ عَنِ ابْنِ الزُّبَيْرِ ، وَأَخَذَهُ ابْنُ الزُّبَيْرِ عَنْ أَبِي بَكْرٍ ، وَأَخَذَهُ أَبُو بَكْرٍ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالُوا : أَحَادِيثُكُمْ مَنْسُوخَةٌ ، صَرَّحَ بِذَلِكَ حَدِيثَانِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَصْحَابُ

الْحَسَنِ

ثقة يرسل كثيرا ويدلس

قَتَادَةَ

ثقة ثبت مشهور بالتدليس

سَعِيدٍ

ثقة حافظ

يَزِيدُ بْنُ زُرَيْعٍ

ثقة ثبت

مُسَدَّدُ

ثقة حافظ

حَدَّثَنَا الْبُخَارِيُّ

جبل الحفظ وإمام الدنيا في فقه الحديث

أَبُو نَصْرٍ الْمَلَاحِمِيُّ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.