مسالة يسن رفع اليدين عند الركوع وعند الرفع منه


تفسير

رقم الحديث : 470

أَخْبَرَنَا عَبْدُ الْأَوَّلِ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا ، أَنْبَأَنَا ابْنُ أَعْيُنَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْفِرَبْرِيُّ ، حَدَّثَنَا الْبُخَارِيُّ ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ ، حَدَّثَنَا الزُّهْرِيُّ ، عَنْ مَحْمُودِ بْنِ الرَّبِيعِ ، عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لَا صَلَاةَ لِمَنْ لَمْ يَقْرَأْ بِفَاتِحَةِ الْكِتَابِ " ، أَخْرَجَاهُ فِي الصَّحِيحَيْنِ ، وَأَخْرَجَهُ الدَّارَقُطْنِيُّ بِلَفْظٍ آخِرِ : " لَا تُجْزِئُ صَلَاةٌ لِمَنْ لَمْ يَقْرَأْ بِفَاتِحَةِ الْكِتَابِ " وَقَالَ إِسْنَادٌ صَحِيحٌ ، وَرَوَاهُ بِلَفْظٍ آخَرَ : " لَا تَقْرَأْ بِشَيْءٍ مِنَ الْقُرْآنِ إِذَا جَهَرْتَ إِلَّا بِأُمِّ الْقُرْآنِ " ، وَقَالَ : كُلُّ إِسْنَادِهِ ثِقَاتٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ

صحابي

مَحْمُودِ بْنِ الرَّبِيعِ

صحابي صغير

الزُّهْرِيُّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

سُفْيَانُ

ثقة حافظ حجة

عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ

ثقة ثبت إمام أعلم أهل عصره بالحديث وعلله

الْبُخَارِيُّ

جبل الحفظ وإمام الدنيا في فقه الحديث

الْفِرَبْرِيُّ

ثقة

ابْنُ أَعْيُنَ

ثقة

صدوق حسن الحديث

عَبْدُ الْأَوَّلِ

ثقة محدث

Whoops, looks like something went wrong.