مسالة يجمع الامام والمنفرد بين التسميع والتحميد ويقتصر الماموم على التحميد


تفسير

رقم الحديث : 496

أَخْبَرَنَا عَبْدُ الْمَلِكِ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا ، وَالْغَوْرَجِيُّ ، قَالَا : أَنْبَأَنَا الْجَرَّاحِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا ابْنُ مَحْبُوبٍ ، حَدَّثَنَا التِّرْمِذِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ حُجْرٍ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ جَعْفَرٍ ، عَنْ يَحْيَى بْنُ عَلِيِّ بْنِ يَحْيَى بْنِ خَلَّادِ بْنِ رَافِعٍ ، عَنْ جَدِّهِ ، عَنْ رِفَاعَةَ " أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَّمَ رَجُلًا , فَقَالَ : " إِنْ كَانَ مَعَكَ قُرْآنٌ فَاقْرَأْ ، وَإِلَا فَاحْمَدِ اللَّهَ وَكَبِّرْهُ وَهَلِّلْهُ ، ثُمَّ ارْكَعْ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
رِفَاعَةَ

صحابي

جَدِّهِ

له رؤية

يَحْيَى بْنُ عَلِيِّ بْنِ يَحْيَى بْنِ خَلَّادِ بْنِ رَافِعٍ

مقبول

إِسْمَاعِيلُ بْنُ جَعْفَرٍ

ثقة

عَلِيُّ بْنُ حُجْرٍ

ثقة حافظ

التِّرْمِذِيُّ

أحد الأئمة ثقة حافظ

ابْنُ مَحْبُوبٍ

ثقة

الْجَرَّاحِ

ثقة

وَالْغَوْرَجِيُّ

ثقة

ثقة

عَبْدُ الْمَلِكِ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.