مسالة اذا تكلم في الصلاة ناسيا لم تبطل وكذلك اذا تكلم مكرها او جاهلا بتحريم الكلام


تفسير

رقم الحديث : 594

أَخْبَرَنَا ابْنُ عَبْدِ الْخَالِقِ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا أَبُو طَاهِرٍ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا ابْنُ بِشْرَانَ ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَمْرٍو ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ رِشْدِينَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي مَرْيَمَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا نَافِعُ بْنُ يَزِيدَ ، عَنِ الْحَارِثِ بْنِ سَعِيدٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُنَيْنٍ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ " أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَقْرَأَهُ خَمْسَ عَشْرَةَ سَجْدَةً فِي الْقُرْآنِ ، مِنْهَا ثَلَاثٌ فِي الْمُفَصَّلِ وَفِي سُورَةُ الْحَجِّ سَجْدَتَانِ " . وَهَذَا الْحَدِيثُ لَا يُعْتَمَدُ عَلَيْهِ . قَالَ ابْنُ عَدِيٍّ : ابْنُ رِشْدِينَ كَذَّبُوهُ وَأُنْكِرَتْ عَلَيْهِ أَشْيَاءُ . وَقَالَ يَحْيَى بْنُ أَبِي مَرْيَمَ : لَيْسَ بِشَيْءٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُنَيْنٍ

مجهول الحال

الْحَارِثِ بْنِ سَعِيدٍ

مجهول الحال

نَافِعُ بْنُ يَزِيدَ

ثقة

ابْنُ أَبِي مَرْيَمَ

ثقة ثبت

أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ رِشْدِينَ

متهم بالوضع

مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَمْرٍو ، حَدَّثَنَا

ثقة

عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ

ثقة حافظ حجة

ابْنُ بِشْرَانَ

صدوق حسن الحديث

أَبُو طَاهِرٍ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا

ثقة

ابْنُ عَبْدِ الْخَالِقِ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.