مسالة يجوز الوتر بركعة فان اوتر بثلاث فصل بسلام


تفسير

رقم الحديث : 675

وَاحْتَجَّ الْخِصْمُ عَلَى أَنَّهُ لَا يُسَلِّمُ مِنْ رَكْعَتَيْنِ بِمَا أَخْبَرَنَا بْنُ عَبْدِ الْخَالِقِ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا الرَّحْمَنِ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا ابْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا عَلِيُّ بْنُ عُمَر ، أَنْبَأَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مَنْصُورٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا شُجَاعُ بْنُ الْوَلِيدِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ أَبِي عُرُوبَةَ ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ زُرَارَةَ بْنِ أَوْفَى ، عَنْ سَعْدِ بْنِ هِشَامٍ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : " كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَا يُسَلِّمُ فِي رَكْعَتَيِ الْوِتْرِ " . وَهَذَا لَا حُجَّةَ لَهُمْ فِيهِ ، فَإِنَّهُ جَائِزٌ عِنْدَنَا أَنَّهُ يُوتِرُ بِثَلَاثٍ بِسَلَامٍ وَاحِدٍ ، وَلَكِنْ يَجْلِسُ عُقَيْبَ الثَّانِيَةِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

سَعْدِ بْنِ هِشَامٍ

ثقة

زُرَارَةَ بْنِ أَوْفَى

ثقة

قَتَادَةَ

ثقة ثبت مشهور بالتدليس

سَعِيدُ بْنُ أَبِي عُرُوبَةَ

ثقة حافظ

شُجَاعُ بْنُ الْوَلِيدِ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ مَنْصُورٍ

صدوق حسن الحديث

الْحُسَيْنُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ

ثقة

عَلِيُّ بْنُ عُمَر

صدوق حسن الحديث

ابْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا

صدوق حسن الحديث

الرَّحْمَنِ

ثقة

عَبْدِ الْخَالِقِ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.