مسالة لا ينقطع حكم الاحرام بالموت


تفسير

رقم الحديث : 879

أَخْبَرَنَا هِبَةُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا أَحْمَدُ بْنُ جَعْفَرٍ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي أَبِي ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ سَالِمٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، أَنَّهُ " رَأَى رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَبَا بَكْرٍ وَعُمَرَ ، يَمْشُونَ أَمَامَ الْجِنَازَةِ " ، هَذَا إِسْنَادٌ صَحِيحٌ ، فَإِنْ قَالُوا : قَالَ التِّرْمِذِيُّ : قَدْ رَوَاهُ جَمَاعَةٌ مِنَ الْحُفَّاظِ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَن النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَالْمُرْسَلُ أَصَحُّ ، قُلْنَا : الرَّاوِي قَدْ يُسْنِدُ الْحَدِيثَ وَقَدْ يُرْسِلُهُ ، وَمَنْ رَوَاهُ مَرْفُوعًا فَقَدْ أَتَي بِزِيَادَةٍ عَلَى مَنْ أَرْسَلَ ، فَيَجِبُ تَقْدِيمُ قَوْلِهِ احْتَجُّوا بِخَمْسَةِ أَحَادِيثَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

سَالِمٍ

ثقة ثبت

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

سُفْيَانُ

ثقة حافظ حجة

أَبِي

ثقة حافظ فقيه حجة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ

ثقة حجة

أَحْمَدُ بْنُ جَعْفَرٍ

صدوق حسن الحديث

الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ

ضعيف الحديث

هِبَةُ اللَّهِ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.