مسالة التمتع افضل من الافراد والقران


تفسير

رقم الحديث : 1253

قَالَ الدَّارَقُطْنِيُّ : وَحَدَّثَنَا ابْنُ مَخْلَدٍ ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مُعَاوِيَةَ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نَافِعٍ ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، " اسْتَعْمَلَ عَتَّابَ بْنَ أُسَيْدٍ عَلَى الْحَجِّ ، فَأَفْرَدَ ، ثُمَّ اسْتَعْمَلَ أَبَا بَكْرٍ سَنَةَ تِسْعٍ ، فَأَفْرَدَ الْحَجَّ ، ثُمَّ حَجَّ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَنَةَ عَشْرٍ ، فَأَفْرَدَ الْحَجَّ " ، ثُمَّ اسْتَخْلَفَ أَبَا بَكْرٍ ، فَبَعَثَ عُمَرَ ، فَأَفْرَدَ الْحَجَّ ، ثُمَّ اسْتَخْلَفَ عُمَرَ ، فَبَعَثَ عَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ عَوْفٍ ، فَأْفَرَدَ الْحَجَّ ، ثُمَّ حَصَرَ عُثْمَانَ ، فَأَقَامَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبَّاسٍ لِلنَّاسِ ، فَأَفْرَدَ الْحَجَّ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ

ثقة ثبت

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نَافِعٍ

متروك الحديث

عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مُعَاوِيَةَ

مجهول الحال

ابْنُ مَخْلَدٍ

ثقة حافظ

الدَّارَقُطْنِيُّ

ثقة حافظ حجة

Whoops, looks like something went wrong.