مسالة التمتع افضل من الافراد والقران


تفسير

رقم الحديث : 1263

أَخْبَرَنَا الْكَرُوخِيُّ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا الْأَزْدِيُّ ، وَالْغَوُرَجِيُّ ، قَالَا : حَدَّثَنَا ابْنُ الْجَرَّاحِ ، حَدَّثَنَا ابْنُ مَحْبُوبٍ ، حَدَّثَنَا التِّرْمِذِيُّ ، حَدَّثَنَا هِنَادٌ ، حَدَّثَنَا وَكِيعٌ ، عَنْ حَمَّادِ بْنِ سَلَمَةَ ، عَنْ فَرْقَدٍ السَّبْخِيِّ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ : " أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَدَّهِنُ بِالزَّيْتِ وَهُوَ مُحْرِمٌ ، غَيْرُ مُقْتَّتٍ " ، وَالْمُقَتَّتُ : الْمُطَيَّبُ . لَا يُعْرَفُ إِلَّا مِنْ حَدِيثِ فَرْقَدٍ ، وَقَدْ ضَعَّفُوهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ

ثقة ثبت

فَرْقَدٍ السَّبْخِيِّ

ضعيف الحديث

حَمَّادِ بْنِ سَلَمَةَ

تغير حفظه قليلا بآخره, ثقة عابد

وَكِيعٌ

ثقة حافظ إمام

هِنَادٌ

ثقة

التِّرْمِذِيُّ

أحد الأئمة ثقة حافظ

ابْنُ مَحْبُوبٍ

ثقة

ابْنُ الْجَرَّاحِ

ثقة

وَالْغَوُرَجِيُّ

ثقة

الْأَزْدِيُّ

ثقة

الْكَرُوخِيُّ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.