مسالة اذا غير صفة المغصوب بان طحن الحنطة او خبز الدقيق او شوى الشاة او قطع الثوب قميص...


تفسير

رقم الحديث : 1535

أَنْبَأَنَا زَاهِرُ بْنُ طَاهِرٍ ، قَالَ : أَنْبَأَ بَكْرٍ الْبَيْهَقِيُّ ، قَالَ ، حَدَّثَنَا سَعِيدٍ الْمَالِينِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو أَحْمَدَ بْنُ عَدِيٍّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَنْبَسَةَ ، حَدَّثَنَا كَثِيرُ بْنُ عُبَيْدٍ ، حَدَّثَنَا بَقِيَّةُ ، عَنْ عُمَرَ الدِّمِشْقِيِّ ، قَالَ : حَدَّثَنِي عَمْرًو بْنُ شُعَيْبٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ : أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لَا كَفَالَةَ فِي حَدٍّ " . هَذَا الْحَدِيثُ تَفَرَّدَ بِهِ بَقِيَّةُ ، عَنْ أَبِي مُحَمَّدٍ عُمَرَ بْنِ أَبِي عُمَرَ الْكَلَاعِيِّ الدِّمِشْقِيِّ ، وَهُوَ مِنْ مَشَايِخِ بَقِيَّةَ الْمَجْهُولِينَ ، وَرِوَايَاتُهُ مُنْكَرَةٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَدِّهِ

صحابي

أَبِيهِ

صدوق حسن الحديث

عَمْرًو بْنُ شُعَيْبٍ

ثقة

عُمَرَ الدِّمِشْقِيِّ ، قَالَ : حَدَّثَنِي

مجهول

بَقِيَّةُ

صدوق كثير التدليس عن الضعفاء

كَثِيرُ بْنُ عُبَيْدٍ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَنْبَسَةَ

مجهول الحال

أَبُو أَحْمَدَ بْنُ عَدِيٍّ

حافظ متقن

سَعِيدٍ الْمَالِينِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا

ثقة متقن

بَكْرٍ الْبَيْهَقِيُّ ، قَالَ ، حَدَّثَنَا

ثقة حافظ

زَاهِرُ بْنُ طَاهِرٍ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.