مسالة عصبة ولد الملاعنة امه فان عدمت فعصباتها من بعدها


تفسير

رقم الحديث : 1674

أَخْبَرَنَا هِبَةُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ , أَنْبَأَ الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ , أَنْبَأَ أَحْمَدُ بْنُ جَعْفَرٍ , حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ قَالَ : حَدَّثَنِي أَبِي حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ عَبْدِ رَبِّهِ , حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ حَرْبٍ الْخَوَلَانِيُّ , حَدَّثَ بْنُ رُؤْبَةَ , قَالَ : سَمِعْتُ الوَاحِدِ النَّصْريَّ يَقُولُ : سَمِعْتُ وَاثِلةَ بْنَ الْأَسْقَعِ ، يَذْكُرُ أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , قَالَ : " الْمَرْأَةُ تَحْرُزُ ثَلَاثَةَ مَوَارِيثَ , عَتِيقَهَا , وَلَقِيطَهَا , وَالْوَلَدَ الَّذِي لَاعَنَتَ عَلَيهِ " . قَالَ أَبُو حَاتِمٍ الرَّازِيُّ : عَبْدُ الْوَاحِدِ النَّصْرَيُّ لَا يُحْتَجُّ بِهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
وَاثِلةَ بْنَ الْأَسْقَعِ

صحابي

الوَاحِدِ النَّصْريَّ

ثقة

بْنُ رُؤْبَةَ

مقبول

مُحَمَّدُ بْنُ حَرْبٍ الْخَوَلَانِيُّ

ثقة

يَزِيدُ بْنُ عَبْدِ رَبِّهِ

ثقة

أَبِي

ثقة حافظ فقيه حجة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ

ثقة حجة

أَحْمَدُ بْنُ جَعْفَرٍ

صدوق حسن الحديث

الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ

ضعيف الحديث

هِبَةُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.