مسالة العبد والذمي والمحدود في القذف من اهل اللعان


تفسير

رقم الحديث : 1825

أَمَّا حِجَّتُهُمْ فَأَخْبَرَنَا الْمَلِكِ بْنُ أَبِي الْقَاسِمِ قَالَ : أَنْبَأَنَا الْأَزْدِيُّ ، وَالْغَوْرَجِيُّ ، قَالَا : أَنْبَأَنَا ابْنُ الْجَرَّاحِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا ابْنُ مَحْبُوبٍ قَالَ : حَدَّثَنَا عِيسَى ، قَالَ : حَدَّثَنَا بْنُ يَحْيَى النَّيْسَابُورِيُّ ، حَدَّثَنَا أَبُو عَاصِمٍ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، حَدَّثَنَا مُظَاهِرُ بْنُ أَسْلَمَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي الْقَاسِمُ ، عَنْ عَائِشَةَ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " طَلَاقُ الْأَمَةِ تَطْلِيقَتَانِ ، وَعِدَّتُهَا حَيْضَتَانِ " ، لَا نَعْرِفُ هَذَا مَرْفُوعًا إِلَّا مِنْ حَدِيثِ مُظَاهِرٍ ، وَقَدْ سَبَقَ الْجَرْحُ فِيهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

الْقَاسِمُ

ثقة أفضل أهل زمانه

مُظَاهِرُ بْنُ أَسْلَمَ

ضعيف الحديث

ابْنِ جُرَيْجٍ

ثقة

أَبُو عَاصِمٍ

ثقة ثبت

بْنُ يَحْيَى النَّيْسَابُورِيُّ

ثقة حافظ جليل

عِيسَى

أحد الأئمة ثقة حافظ

ابْنُ مَحْبُوبٍ

ثقة

ابْنُ الْجَرَّاحِ

ثقة

وَالْغَوْرَجِيُّ

ثقة

الْأَزْدِيُّ

ثقة

الْمَلِكِ بْنُ أَبِي الْقَاسِمِ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.