مسالة قتل عمد الخطا لا يوجب القود وهو ما وجد فيه عمد في العقل وخطا في القصد


تفسير

رقم الحديث : 1864

أَخْبَرَنَا الْكَرُوخِيُّ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا الْأَزْدِيُّ ، وَالْغَوْرَجِيُّ ، قَالَا : أَنْبَأَنَا ابْنُ الْجَرَّاحِ ، حَدَّثَنَا ابْنُ مَحْبُوبٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا التِّرْمِذِيُّ ، حَدَّثَنَا أَبُو سَعِيدٍ الأشج ، حَدَّثَنَا أَبُو خَالِدٍ الْأَحْمَرُ ، عَنْ حَجَّاجِ بْنِ أَرْطَأَةَ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ ، عَنْ أَبِي ، عَنْ جَدِّهِ ، عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " لَا يُقَادُ الْوَالِدُ بِالْوَلَدِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ

صحابي

جَدِّهِ

صحابي

أَبِي

صدوق حسن الحديث

عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ

ثقة

حَجَّاجِ بْنِ أَرْطَأَةَ

صدوق كثير الخطأ والتدليس

أَبُو خَالِدٍ الْأَحْمَرُ

صدوق حسن الحديث

أَبُو سَعِيدٍ الأشج

ثقة

التِّرْمِذِيُّ

أحد الأئمة ثقة حافظ

ابْنُ مَحْبُوبٍ

ثقة

ابْنُ الْجَرَّاحِ

ثقة

وَالْغَوْرَجِيُّ

ثقة

الْأَزْدِيُّ

ثقة

الْكَرُوخِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.