مسالة يحرم اكل القنفذ وابن عرس


تفسير

رقم الحديث : 2164

وَبِهِ قَالَ وَبِهِ قَالَ أَحْمَدُ أَنْبَأَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، أَنْبَأَنَا عُمَرُ بْنُ حَوْشَبٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي إِسْمَاعِيلُ بْنُ أُمَيَّةَ ، عَنْ أَبِي ، عَنْ جَدِّهِ ، قَالَ : " كَانَ لَهُمْ غُلَامٌ ، فَأَعْتَقَ جَدُّهُ نِصْفَهُ ، فَجَاءَ الْعَبْدُ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " تَعْتِقُ فِي عِتْقِكَ وَتَرِقُّ فِي رِقِّكَ " ، قَالَ : فَكَانَ يَخْدِمُ سَيِّدَهُ حَتَّى مَاتَ ، جَدُّ أُمَيَّةَ هُوَ عَمْرُو بْنُ سَعِيدٍ وَلَهُ صُحْبَةٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَدِّهِ

لم يثبت له صحبة

أَبِي

صدوق حسن الحديث

إِسْمَاعِيلُ بْنُ أُمَيَّةَ

ثقة حافظ ثبت

عُمَرُ بْنُ حَوْشَبٍ

مجهول

عَبْدُ الرَّزَّاقِ

ثقة حافظ

أَحْمَدُ

ثقة حافظ فقيه حجة

Whoops, looks like something went wrong.