مسالة اذا حلف لا ياكل ادما فاكل لحما او بيضا او جبنا حنث


تفسير

رقم الحديث : 1724

أَخْبَرَنَا ابْنُ عَبْدِ الْخَالِقِ ، أَنْبَأنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَحْمَدَ ، أَنْبَأنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ بِشْرَانَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا ، قَالَ : حَدََّثَنَا بْنُ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْأَحْوَلُ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْجَعْفَرِيُّ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَلَمَةَ بْنُ أَسْلَمَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي صَعْصَعَةَ ، عَنْ أَبِي ، عَنْ أَبِي ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لَا يَضُرُّ أَحَدَكُمْ أَبِقَلِيلٍ مِنْ مَالِهِ تَزَوَّجَ أَوْ بِكَثِيرٍ ، بَعْدَ أَنْ يُشْهِدَ " قَالَ الدَّارَقُطْنِيُّ : ابْنُ أَسْلَمَ ضَعِيفٌ ، قَالَ أَحْمَدُ : لَمْ يَثْبُتْ فِي الشَّهَادَةِ شَيْءٌ ، وَقَالَ ابْنُ الْمُنْذِرِ : الْأَحَادِيثُ فِي الشَّهَادَةِ لَا تَصِحُّ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي

صحابي

أَبِي

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي صَعْصَعَةَ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَلَمَةَ بْنُ أَسْلَمَ

متروك الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْجَعْفَرِيُّ

متروك الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

ثقة

بْنُ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْأَحْوَلُ

ثقة

ثقة حافظ حجة

أَبُو بَكْرِ بْنُ بِشْرَانَ

ثقة

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَحْمَدَ

ثقة

ابْنُ عَبْدِ الْخَالِقِ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.