مسالة يحرم استعمال اناء مفضض اذا كان كثيرا فاذا كان يسيرا لحاجة لم يكره


تفسير

رقم الحديث : 80

أَخْبَرَنَا ابْنُ الْحُصَيْنِ ، أَنْبَأَنَا ابْنُ الْمُذْهِبِ ، أَنْبَأَنَا جَعْفَرٍ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ , قَالَ : حَدَّثَنِي أَبِي ، حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ عِيسَى , قَالَ : أَخْبَرَنِي مَالِكٌ ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ قُسَيْطٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ ثَوْبَانَ ، عَنْ أُمِّهِ ، عَنْ عَائِشَةَ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " أَمَرَ أَنْ يُنْتَفَعَ بِجُلُودِ الْمَيْتَةِ إِذَا دُبِغَتْ " . وَلَهُمْ حَدِيثٌ يَرْوِيهِ الْمُغِيرَةُ بْنُ شُعْبَةَ , وَحَدِيثٌ تَرْوِيهِ أُمُّ سَلَمَةَ . كِلَاهُمَا مَطْعُونٌ فِيهِ , فَلَمْ أَرَ فِي ذِكْرِهِمَا فَائِدَةً . وَأَصْحَابُنَا يَقُولُونَ : حَدِيثُنَا مُتَأَخِّرٌ , وَهُوَ حَاظِرٌ . وَالْحَظْرُ مَقَدَّمٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

أُمِّهِ

مقبول

مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ ثَوْبَانَ

ثقة

يَزِيدَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ قُسَيْطٍ

ثقة

مَالِكٌ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

إِسْحَاقُ بْنُ عِيسَى

صدوق حسن الحديث

أَبِي

ثقة حافظ فقيه حجة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ , قَالَ : حَدَّثَنِي

ثقة حجة

جَعْفَرٍ ، حَدَّثَنَا

صدوق حسن الحديث

ابْنُ الْمُذْهِبِ

ضعيف الحديث

ابْنُ الْحُصَيْنِ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.