مسالة اذا تكلم في الصلاة ناسيا لم تبطل وكذلك اذا تكلم مكرها او جاهلا بتحريم الكلام


تفسير

رقم الحديث : 555

وَبِهِ قَالَ وَبِهِ قَالَ أَحْمَدُ وَحَدَّثَنَا ابْنُ مَهْدِيٍّ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنِ جَعْفَرٍ الزُّهْرِيُّ ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ سَعْدٍ ، عَنْ عَامِرِ بْنِ سَعْدٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , " أَنَّهُ كَانَ يُسَلِّمُ عَنْ يَمِينِهِ حَتَّى يُرَى بَيَاضُ خَدِّهِ ، وَعَنْ يَسَارِهِ حَتَّى يَرَى بَيَاضُ خَدِّهِ " ، قَالَ الدَّارَقُطْنِيُّ : هَذَا إِسْنَادٌ صَحِيحٌ ، قُلْتُ : انْفَرَدَ بِإِخْرَاجِهِ مُسْلِمٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

عَامِرِ بْنِ سَعْدٍ

ثقة

إِسْمَاعِيلَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ سَعْدٍ

ثقة حجة

عَبْدُ اللَّهِ بْنِ جَعْفَرٍ الزُّهْرِيُّ

ثقة

ابْنُ مَهْدِيٍّ

ثقة ثبت حافظ عارف بالرجال والحديث

أَحْمَدُ

ثقة حافظ فقيه حجة

Whoops, looks like something went wrong.