مسالة يجوز الوتر بركعة فان اوتر بثلاث فصل بسلام


تفسير

رقم الحديث : 701

قَالَ قَالَ الْخَطِيبُ وَأَنْبَأَنَا أَبُو بَكْرٍ الْإِسْمَاعِيلِيُّ ، حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ عِيسَى بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ حَكِيمٍ ، حَدَّثَنَا صُهَيْبُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبَّادٍ ، حَدَّثَنَا حُسَيْنُ بْنُ حَكِيمٍ الْبَصْرِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا السَّرِيُّ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ أَيُّوبَ ، عَنِ الْحَسَنِ ، وَمُحَمَّدٌ ، عَنْ أَنَسٍ ، قَالَ : " مَا زَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقْنُتُ حَتَّى مَاتَ " . وَالْجَوَابُ : أَنَّ جَمِيعَ هَذِهِ الْأَحَادِيثِ الصَّرِيحَةِ ضِعَافٌ . أَمَّا الْأَرْبَعَةُ الْأَوَائِلُ ، فَرَاوِيهَا أَبُو جَعْفَرٍ الرَّازِيُّ ، وَاسْمُهُ عِيسَى بْنُ مَاهَانَ ، قَالَ عَلِيُّ بْنُ الْمَدِينِيُّ ، كَانَ يَخْلِطُ . وَقَالَ . . يَحْيَى : وَكَانَ يُخْطِئُ . وَقَالَ أَحْمَدُ بْنُ حَنْبَلٍ : لَيْسَ بِقَوِيٍّ فِي الْحَدِيثِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسٍ

صحابي

وَمُحَمَّدٌ ، عَنْ

ثقة ثبت كبير القدر لا يرى الرواية بالمعنى

الْحَسَنِ

ثقة يرسل كثيرا ويدلس

أَيُّوبَ

ثقة ثبتت حجة

السَّرِيُّ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

مقبول

حُسَيْنُ بْنُ حَكِيمٍ الْبَصْرِيُّ

مجهول الحال

صُهَيْبُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبَّادٍ ، حَدَّثَنَا

متروك الحديث

مُوسَى بْنُ عِيسَى بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ حَكِيمٍ

مجهول الحال

أَبُو بَكْرٍ الْإِسْمَاعِيلِيُّ

حافظ ثبت

الْخَطِيبُ

ثقة حجة

Whoops, looks like something went wrong.