مسالة لا ينقطع حكم الاحرام بالموت


تفسير

رقم الحديث : 866

الْحَدِيثُ الثَّانِي : أَنْبَأَنَا نَاصِرٍ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا أبَوُ منَصْوُر الْمُقَوِّمِيُّ , أَنْبَأَنَا الْقَاسِمُ بْنُ أَبِي الْمُنْذِرِ ، أَنْبَأَنَا عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْقَطَّانُ ، أَنْبَأَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ بْنُ مَاجَه ، حَدَّثَنَا هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْبَخْتَرِيُّ بْنُ عُبَيْدٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " صَلُّوا عَلَى أَطْفَالِكُمْ ، فَإِنَّهُمْ مِنْ أَفْرَاطِكُمْ " ، قَالَ الدَّارَقُطْنِيُّ : الْبَخْتَرِيُّ ضَعِيفٌ وَأَبُوهُ مَجْهُولٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

أَبِيهِ

مجهول الحال

الْبَخْتَرِيُّ بْنُ عُبَيْدٍ ، عَنْ

متهم بالوضع

هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ

صدوق جهمي كبر فصار يتلقن

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ بْنُ مَاجَه

أحد الأئمة حافظ صنف السنن والتفسير والتاريخ

عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْقَطَّانُ

ثقة إمام

الْقَاسِمُ بْنُ أَبِي الْمُنْذِرِ

مقبول

أبَوُ منَصْوُر الْمُقَوِّمِيُّ ,

صدوق حسن الحديث

نَاصِرٍ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.