مسالة لا ينقطع حكم الاحرام بالموت


تفسير

رقم الحديث : 868

الْحَدِيثُ الْأَوَّلُ : أَخْبَرَنَا عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ أَبِي الْقَاسِمِ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا أَبُو عَامِرٍ الْأَزْدِيُّ ، وَ أَبُو بَكْرٍ الْغُورَجِيُّ قَالَا : أَنْبَأَنَا ابْنُ الْجَرَّاحِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا ابْنُ مَحْبُوبٍ ، حَدَّثَنَا أُبو عِيسَى ، قَالَ : حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ ، حَدَّثَنَا اللَّيْثُ ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ كَعْبِ بْنِ مَالِكٍ ، أَنَّ جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ ، أَخْبَرَهُ أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، كَانَ يَجْمَعُ بَيْنَ الرَّجُلَيْنِ مِنْ قَتْلَى أُحُدٍ فِي الثَّوْبِ الْوَاحِدِ ، ثُمَّ يَقُولُ : " أَيُّهُمَا أَكْثَرُ أَخْذًا لِلْقُرْآنِ ؟ " ، فَإِذَا أُشِيرَ لَهْ إِلَى أَحَدِهِمَا ، قَدَّمَهُ فِي اللَّحْدِ ، وَقَالَ : " أَنَا شَهِيدٌ عَلَى هَؤُلَاء يَوْمَ الْقِيَامَةِ " ، وَأَمَرَ بِدَفْنِهِمْ فِي ثِيَابِهِمْ ، وَلَمْ يُصَلِّ عَلَيْهِمْ ، وَلَمْ يُغَسَّلُوا ، انْفَرَدَ بِإِخْرَاجِهِ الْبُخَارِيُّ .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ

صحابي

عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ كَعْبِ بْنِ مَالِكٍ

ثقة

ابْنِ شِهَابٍ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

اللَّيْثُ

ثقة ثبت فقيه إمام مشهور

أُبو عِيسَى

أحد الأئمة ثقة حافظ

ابْنُ مَحْبُوبٍ

ثقة

ابْنُ الْجَرَّاحِ

ثقة

أَبُو بَكْرٍ الْغُورَجِيُّ

ثقة

أَبُو عَامِرٍ الْأَزْدِيُّ

ثقة

عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ أَبِي الْقَاسِمِ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.