مسالة لا ينقطع حكم الاحرام بالموت


تفسير

رقم الحديث : 876

أَخْبَرَنَا الْمَلِكِ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا أَبُو عَامِرٍ الْأَزْدِيُّ ، وَ أَبُو بَكْرٍ الْغُورَجِيُّ قَالَا : أَنْبَأَنَا أَبُو مُحَمَّدِ بْنُ الْجَرَّاحِ ، حَدَّثَنَا ابْنُ مَحْبُوبٍ ، قَالَ : ، حَدَّثَنَا التِّرْمِذِيُّ ، حَدَّثَنَا عُقَيْبَةُ ، حَدَّثَنَا حَفْصُ بْنُ غِيَاثٍ ، عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : " كُفِّنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي ثَلَاثَةِ أَثْوَابٍ بِيضٍ يَمَانِيَّةٍ ، لَيْسَ فِيهَا قَمِيصٌ وَلَا عِمَامَةٌ " ، قَالَ : فَذَكَرُوا لِعَائِشَةَ قَوْلَهُمْ : فِي ثَوْبَيْنِ وَبُرْدٍ حِبْرَةٍ ، فَقَالَتْ : قَدْ أُتِيَ بِالْبُرْدِ ، وَلَكِنَّهُمْ رَدُّوهُ وَلَمْ يُكَفِّنُوهُ فِيهِ ، قَالَ التِّرْمِذِيُّ : هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ ، وَهُوَ أَصَحُّ الرِّوَايَاتِ فِي كَفَنِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة فقيه مشهور

هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ

ثقة إمام في الحديث

حَفْصُ بْنُ غِيَاثٍ

ثقة

عُقَيْبَةُ ، حَدَّثَنَا

ثقة ثبت

التِّرْمِذِيُّ

أحد الأئمة ثقة حافظ

ابْنُ مَحْبُوبٍ

ثقة

أَبُو مُحَمَّدِ بْنُ الْجَرَّاحِ ، حَدَّثَنَا

ثقة

أَبُو بَكْرٍ الْغُورَجِيُّ

ثقة

أَبُو عَامِرٍ الْأَزْدِيُّ

ثقة

الْمَلِكِ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.