مسالة فاذا احرم الصرورة بحجة نفل انعقدت عن فرضه


تفسير

رقم الحديث : 1188

أَنْبَأَنَا أَبُو غَالِبٍ الْمَاوَرْدِيُّ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا أبو عَلِيٍّ التُّسْتَرِيُّ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا أَبُو عُمَرَ الْهَاشِمِيُّ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا أَبُو عَلِيٍّ اللُّؤْلُؤِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو دَاوُدَ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى ، حَدَّثَنَا عَبْدُ السَّلَامِ بْنُ حَرْبٍ ، أَنْبَأَنَا بْنُ أَبِي سُلَيْمٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْقَاسِمِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : " كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَعُودُ الْمَرِيضَ وَهُوَ مُعْتَكِفٌ " . قَالَ أَحْمَدُ : لَيْثٌ مُضْطَرِبُ الْحَدِيثِ ، وَلَكَنْ قَدْ حَدَّثَ عَنْهُ النَّاسُ . وَقَالَ أَبُو حَاتِمٍ الرَّازِيُّ ، وَأَبُو زُرْعَةَ : لَا يُشْتَغَلُ بِهِ ، وَهُوَ مُضْطَرِبُ الْحَدِيثِ . احْتَجُّوا بِحَدِيثِ عَائِشَةَ الْمَذْكُورِ فِي الْمَسْأَلَةِ قَبْلَهَا ، وَقَدْ سَبَقَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة أفضل أهل زمانه

عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْقَاسِمِ

ثقة ثقة

بْنُ أَبِي سُلَيْمٍ ، عَنْ

ضعيف الحديث

عَبْدُ السَّلَامِ بْنُ حَرْبٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى

ثقة

أَبُو دَاوُدَ

ثقة حافظ

أَبُو عَلِيٍّ اللُّؤْلُؤِيُّ

ثقة حافظ

أَبُو عُمَرَ الْهَاشِمِيُّ

ثقة أمين

أبو عَلِيٍّ التُّسْتَرِيُّ

صدوق حسن الحديث

أَبُو غَالِبٍ الْمَاوَرْدِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.