مسالة فاذا احرم الصرورة بحجة نفل انعقدت عن فرضه


تفسير

رقم الحديث : 1225

وَبِالْإِسْنَادِ حَدَّثَنَا الدَّارَقُطْنِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ النَّيْسَابُورِيُّ ، عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ دَاوُدَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي الزُّهْرِيُّ ، عَنْ أَبِي بَكْرِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَمْرِو بْنِ حَزْمٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَتَبَ إِلَى أَهْلِ الْيَمَنِ كِتَابًا ، وَبَعَثَ بِهِ مَعَ عَمْرِو بْنِ حَزْمٍ ، فِيهِ : " وَإِنَّ الْعُمْرَةَ الْحَجُّ الْأَصْغَرُ " . فَإِنْ قَالُوا : قَدْ قَالَ يَحْيَى بْنُ مَعِينٍ : سُلَيْمَانُ بْنُ دَاوُدَ لَيْسَ بِشَيْءٍ . قُلْنَا : قَدْ قَالَ أَبُو حَاتِمِ بْنُ حِبَّانَ : هُوَ صَدُوقٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَدِّهِ

صحابي

أَبِيهِ

له رؤية

أَبِي بَكْرِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَمْرِو بْنِ حَزْمٍ

ثقة

الزُّهْرِيُّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

سُلَيْمَانَ بْنِ دَاوُدَ

صدوق حسن الحديث

أَبُو بَكْرٍ النَّيْسَابُورِيُّ ، عَنْ

ثقة حافظ

الدَّارَقُطْنِيُّ

ثقة حافظ حجة

Whoops, looks like something went wrong.