مسالة التمتع افضل من الافراد والقران


تفسير

رقم الحديث : 1184

أَمَّا حُجَّتُهُمْ ، فأَخْبَرَنَا ابْنُ عَبْدِ الْخَالِقِ ، أَنْبَأَنَا الرَّحْمَنِ بْنُ أَحْمَدَ ، حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ بِشْرَانَ ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ الدَّارَقُطْنِيُّ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عُمَيْرِ بْنِ يُوسُفَ فِي الْإِجَازَةِ ، أَنَّ مُحَمَّدَ بْنَ هَاشِمٍ حَدَّثَهُمْ ، حَدَّثَنَا سُوَيْدُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ حُسَيْنٍ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ عُرْوَةَ ، عَنْ عَائِشَةَ ، أَنَّ نَبِيَّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لَا اعْتِكَافَ إِلَّا بِصِيَامٍ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

عُرْوَةَ

ثقة فقيه مشهور

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

سُفْيَانُ بْنُ حُسَيْنٍ

صدوق يخطئ

سُوَيْدُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ

ضعيف الحديث

مُحَمَّدَ بْنَ هَاشِمٍ

صدوق حسن الحديث

أَحْمَدُ بْنُ عُمَيْرِ بْنِ يُوسُفَ

صدوق له غرائب

عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ الدَّارَقُطْنِيُّ

ثقة حافظ حجة

أَبُو بَكْرِ بْنُ بِشْرَانَ

صدوق حسن الحديث

الرَّحْمَنِ بْنُ أَحْمَدَ

ثقة

ابْنُ عَبْدِ الْخَالِقِ ، أَنْبَأَنَا

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.