مسالة بيع الحاضر للبادي باطل بشرط ان يكون البادي حضر لبيع السلعة بسعر يومه او يكون با...


تفسير

رقم الحديث : 1500

لَنَا مَا أَخْبَرَنَا بُهُ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ البَّاقِي ، أَنْبَأَنَا الْجَوْهَرِيُّ ، أَنْبَأَنَا أَبُو حُفْصٍ ، حَدَّثَنَا عُمَرُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ الصَّيْرَفِيُّ ، حَدَّثَنَا أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ نَاجِيَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي الزُّبَيْرُ بْنُ بَكَّارٍ ، قَالَ : حَدَّثَتْنِي أَمُّ كُلْثُومٍ بِنْتُ عُثْمَانَ بْنِ مُصْعَبِ بْنِ عُرْوَةَ بْنِ الزُّبْيَرِ ، قَالَتْ : حَدَّثَتْنِي صَفِيَّةُ بِنْتُ الزُّبَيْرِ بْنِ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ ، عَنْ جَدِّهَا هِشَامٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : سَأَلْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنِ الْخَمِيرَةِ وَالْخُبْرِ نُقْرِضُهُ الْجِيرَانَ ، فَيَرُدُّونَ أَكْثَرَ أَوْ أَقَلَّ ، فَقَالَ : " لَيْسَ بِذَلِكَ بَأْسٌ ، إِنَّمَا هُوَ أَمْرُ تَوَافُقٍ بَيْنَ الْجِيرَانِ , وَلَيْسَ يُرَادُ بِهِ الْفَضْلَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة فقيه مشهور

هِشَامٍ ، عَنْ

ثقة إمام في الحديث

صَفِيَّةُ بِنْتُ الزُّبَيْرِ بْنِ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ

مجهول الحال

أَمُّ كُلْثُومٍ بِنْتُ عُثْمَانَ بْنِ مُصْعَبِ بْنِ عُرْوَةَ بْنِ الزُّبْيَرِ

مجهول الحال

الزُّبَيْرُ بْنُ بَكَّارٍ

ثقة

أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ نَاجِيَةَ

ثقة ثبت

عُمَرُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ الصَّيْرَفِيُّ

مجهول الحال

أَبُو حُفْصٍ

ثقة

الْجَوْهَرِيُّ

ثقة محدث

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ البَّاقِي

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.