مسالة اذا كان للميت اقارب كفار فاسلموا قبل قسمة التركة استحقوا الميراث


تفسير

رقم الحديث : 1693

وَبَالْإِسْنَادِ , حَدَّثَنَا وَبَالْإِسْنَادِ , حَدَّثَنَا الدَّارَقُطْنِيُّ حَدَّثَنَا بْنُ مُخْلِدٍ , حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي سَعْدٍ , حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ هِشَامٍ التَّمَّارُ , حَدَّثَنَا ثَابِتُ بْنُ زُهَيرٍ , عَنْ نَافِعٍ ابْنِ عُمَرَ , قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لَا نِكَاحَ إِلَّا بِوَلِيٍّ وَشَاهِدَيْ عَدْلٍ " قَالَ أَبُو حَاتِمِ الرَّازِيُّ : ثَابِتُ بْنُ زُهَيرٍ مُنْكَرُ الْحَدِيثِ لَا يُحْتَجُّ بِهِ , وَقَالَ ابْنُ عَدَيٍّ : كُلُّ أَحَادِيثِهِ يُخَالِفُ فُيهَا الثِّقَاتِ إِسْنَادًا وَمَتْنًا , وَقَالَ ابْنُ حِبَّانَ : خَرَجَ عَنْ جُمْلَةِ مَنْ يُحْتَجُّ بِهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

ثَابِتُ بْنُ زُهَيرٍ

متهم بالوضع

إِسْحَاقُ بْنُ هِشَامٍ التَّمَّارُ

مجهول الحال

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي سَعْدٍ

صدوق حسن الحديث

بْنُ مُخْلِدٍ

ثقة حافظ

الدَّارَقُطْنِيُّ

ثقة حافظ حجة

Whoops, looks like something went wrong.