مسالة عصبة ولد الملاعنة امه فان عدمت فعصباتها من بعدها


تفسير

رقم الحديث : 1665

قَالَ قَالَ الدَّارَقُطْنِيُّ وَحَدَّثَنَا النَّيْسَابُورِيُّ حَدَّثَنَا يُونُسُ بْنُ عُبْدِ الْأَعْلَى , قَالَ : حَدَّثَنَا اللَّهِ بْنُ وَهْبٍ أَخْبَرَنِي مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ عَنْ أَبِي ، جَابِرٍ , أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , قَالَ : " لَا يَرِثُ اْلمُسْلِمُ النَّصْرَانِيَّ , إِلَّا أَنْ يَكُونَ عَبْدَهُ أَوْ أَمَتَهُ " قَالَ الدَّارَقُطْنِيُّ : رُوِيَ مَوْقُوفًا وَهُوَ الْمَحْفُوْظُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرٍ

صحابي

أَبِي

ضعيف الحديث

ابْنِ جُرَيْجٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو

صدوق له أوهام

اللَّهِ بْنُ وَهْبٍ

ثقة حافظ

يُونُسُ بْنُ عُبْدِ الْأَعْلَى

ثقة

النَّيْسَابُورِيُّ

ثقة حجة

الدَّارَقُطْنِيُّ

ثقة حافظ حجة

Whoops, looks like something went wrong.