مسالة لا يحل للزاني ان يتزوج الزانية حتى يتوبا


تفسير

رقم الحديث : 1422

أَخْبَرَنَا ابْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ ، أَنْبَأَنَا الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ ، أَنْبَأَنَا أَبُو بَكْرِ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي أَبِِي ، حَدَّثَنِيسُفْيَانُ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ سَالِمٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " مَنْ بَاعَ نَخْلًا مُؤَبَّرًا ، فَالثَّمَرَةُ لِلْبَائِعِ ، إِلَّا أَنْ يَشْتَرِطَ الْمُبْتَاعُ " . وَأَخْرَجَاهُ فِي الصَّحِيحَيْنِ . وَجْهُ الْحُجَّةِ أَنَّهُ جَعَلَهَا لِلْبَائِعِ بِشَرْطِ التَّأْبِيرِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

سَالِمٍ

ثقة ثبت

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

سُفْيَانُ

ثقة حافظ حجة

أَبِِي ، حَدَّثَنِي

ثقة حافظ فقيه حجة

اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي

ثقة حجة

أَبُو بَكْرِ بْنِ مَالِكٍ

صدوق حسن الحديث

الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ

ضعيف الحديث

ابْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.