مسالة لا يقتص من الجناية الا بعد الاندمال


تفسير

رقم الحديث : 1858

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا بِهِ ابْنُ عَبْدِ الْخَالِقِ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا ابْنُ يُوسُفَ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَعِيدٍ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْحَسَنِ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُدَيْسٍ ، حَدَّثَنَا يُونُسُ بْنُ أَرْقَمَ ، عَنْ شُعْبَةَ ، عَنِ الْحَكَمِ ، عَنْ حُسَيْنِ بْنِ مَيْمُونٍ ، عَنْ أَبِي ، قَالَ : قَالَ عَلِيٌّ : " مَنْ كَانَتْ لَهُ ذِمَّتُنَا ، فَدَمُهُ كَدِمَائِنَا " قَالَ الدَّارَقُطْنِيُّ ، وَالرَّازِيُّ ، وَأَبُو الْجَنُوبِ : ضَعِيفٌ ، ثُمَّ نَحْمِلُهُ عَلَى أَنَّ دَمَهُ مُحَرَّمٌ ، كَتَحْرِيمِ دِمَائِنَا .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيٌّ

صحابي

أَبِي

ثقة حافظ فقيه حجة

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.