مسالة قتل عمد الخطا لا يوجب القود وهو ما وجد فيه عمد في العقل وخطا في القصد


تفسير

رقم الحديث : 1849

أَنْبَأَنَا عَبْدُ الْوَهَّابِ الْحَافِظُ ، أَنْبَأَنَا الْمُبَارَكُ بْنُ عَبْدِ الْجَبَّارِ ، أَنْبَأَنَا أَبُو الطَّيْبِ الطَّبَرِيُّ ، حَدَّثَنَا الدَّارَقُطْنِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ ، حَدَّثَنَا أَبُو الْوَلِيدِ بْنُ بُرْدٍ الْأَنْطَاكِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْهَيْثَمُ بْنُ جَمِيلٍ ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لَا رَضَاعَ إِلَّا مَا كَانَ فِي الْحَوْلَيْنِ " قَالَ الدَّارَقُطْنِيُّ : لَمْ يُسْنِدْهُ عَنِ ابْنِ عُيَيْنَةَ ، غَيْرُ الْهَيْثَمِ ، وَهُوَ ثِقَةٌ حَافِظٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ

ثقة ثبت

سُفْيَانُ

ثقة حافظ حجة

حَدَّثَنَا الْهَيْثَمُ

ثقة

أَبُو الْوَلِيدِ بْنُ بُرْدٍ الْأَنْطَاكِيُّ

ثقة

الْحُسَيْنُ

ثقة

الدَّارَقُطْنِيُّ

ثقة حافظ حجة

أَبُو الطَّيْبِ الطَّبَرِيُّ

ثقة

الْمُبَارَكُ بْنُ عَبْدِ الْجَبَّارِ

ثقة ثبت

عَبْدُ الْوَهَّابِ الْحَافِظُ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.