مسالة اذا حلف لا ياكل ادما فاكل لحما او بيضا او جبنا حنث


تفسير

رقم الحديث : 1726

أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ ، أَنْبَأَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ مَسْعَدَةَ ، أَنْبَأَنَا حَمْزَةُ ابْنُ يُوسُفَ أَنْبَأَنَا ابْنُ عَدِيُّ الْحَافِظُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا بْنُ سُفْيَانَ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمَّارٍ ، حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ عُرْوَةَ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " الْعَرَبُ بَعْضُهَا لِبَعْضٍ أَكْفَاءُ ، وَالْمَوَالِي بَعْضُهَا لِبَعْضٍ أَكْفَاءُ ، إِلَّا حَائِكٌ أَوْ حَجَّامٌ " مُحَمَّدُ بْنُ الْفَضْلِ ، وَعُثْمَانُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، وَعَلِيُّ بْنُ عُرْوَةَ ، كُلُّهُمْ ضِعَافٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

عَلِيِّ بْنِ عُرْوَةَ

متروك الحديث

عُثْمَانُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ضعيف الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمَّارٍ

ثقة حافظ

بْنُ سُفْيَانَ

ثقة

ابْنُ عَدِيُّ

حافظ متقن

حَمْزَةُ ابْنُ يُوسُفَ

إمام ثبت

إِسْمَاعِيلُ بْنُ مَسْعَدَةَ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.