مسالة اذا حلف لا ياكل ادما فاكل لحما او بيضا او جبنا حنث


تفسير

رقم الحديث : 1746

وَبِهِ قَالَ وَبِهِ قَالَ الدَّارَقُطْنِيُّ وحَدَّثَنَا يُوسُفُ بْنُ يَعْقُوبَ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نَافِعٍ مَوْلَى بَنِي مَخْزُومٍ ، عَنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ إِسْمَاعِيلَ ، عَنْ عُثْمَانَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ ، عَنْ عُرْوَةَ ، عَنْ عَائِشَةَ ، أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سُئِلَ عَنِ الرَّجُلِ يَتْبَعُ الْمَرْأَةَ حَرَامًا ، ثُمَّ يَنْكِحُ ابْنَتَهَا ، أَوْ يَبِيعُ الْابْنَةَ ، ثُمَّ يَنْكِحُ أَمَّهَا ، قَالَ : " لَا يُحَرِّمُ الْحَرَامُ الْحَلَالَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

عُرْوَةَ

ثقة فقيه مشهور

ابْنِ شِهَابٍ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

عُثْمَانَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

متروك الحديث

الْمُغِيرَةِ بْنِ إِسْمَاعِيلَ

مجهول

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نَافِعٍ مَوْلَى

صدوق حسن الحديث

يُوسُفُ بْنُ يَعْقُوبَ

ثقة

الدَّارَقُطْنِيُّ

ثقة حافظ حجة

Whoops, looks like something went wrong.