مسالة اذا حلف لا ياكل ادما فاكل لحما او بيضا او جبنا حنث


تفسير

رقم الحديث : 1803

أَخْبَرَنَا ابْنُ عَبْدِ الْخَالِقِ ، أَنْبَأَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَحْمَدَ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ عُمَرَ الدَّارَقُطْنِيُّ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنُ سَعِيدٍ حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ يَحْيَى الصُّوفِيُّ ، حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ أُمَيَّةَ الْقُرَشِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا بْنُ مَطَرٍ ، عَنْ عَبْدِ الْغَفُورِ ، عَنْ أَبِي ، عَنْ زَاذَانَ ، عَنْ عَلِيٍّ ، قَالَ : سَمِعَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجُلًا طَلَّقَ الْبَتَّةَ ، فَغَضِبَ ، وَقَالَ : " يَتَّخِذُونَ آيَاتِ اللَّهِ هُزُوًا ، أَوْ ديِنَ اللَّهِ هُزُوًا ، أَوْ لَعِبًا ، مَنْ طَلَّقَ الْبَتَّةَ ، أَلْزَمْنَاهَ ثَلَاثًا لَا تَحِلُّ لَهُ حَتَّى تُنْكَحَ زَوْجًا غَيْرَهُ " قَالَ الدَّارَقُطْنِيُّ : إِسْمَاعِيلُ بْنُ أُمَيَّةَ ، كُوفِيٌّ ، ضَعِيفُ الْحَدِيثِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيٍّ

صحابي

زَاذَانَ

ثقة

أَبِي

مجهول الحال

عَبْدِ الْغَفُورِ

متروك الحديث

بْنُ مَطَرٍ

منكر الحديث

إِسْمَاعِيلُ بْنُ أُمَيَّةَ الْقُرَشِيُّ

انفرد بتوثيقه ابن حبان

أَحْمَدُ بْنُ يَحْيَى الصُّوفِيُّ

صدوق حسن الحديث

أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنُ سَعِيدٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ عُمَرَ الدَّارَقُطْنِيُّ

ثقة حافظ حجة

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ

صدوق حسن الحديث

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَحْمَدَ

ثقة

ابْنُ عَبْدِ الْخَالِقِ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.