باب التلحين بالقران


تفسير

رقم الحديث : 141

أَنَا ابْنُ نَاصِرٍ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا نَصْرُ بْنُ أَحْمَدَ ، قَالَ : نا ابْنُ رِزْقَوَيْهِ ، قَالَ : نا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ حَامِدٍ الْبَلْخِيُّ ، قَالَ : نا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ نُعَيْمٌ ، قَالَ : نا بِشْرُ بْنُ الأَصْبَغِ ، قَالَ : نا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ ، قَالَ : أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ أَكْرَمَ عَالِمًا فَقَدْ أَكْرَمَ سَبْعِينَ نَبِيًّا ، وَمَنْ أَكْرَمَ مُتَعَلِّمًا فَقَدْ أَكْرَمَ سَبْعِينَ شَهِيدًا ، وَمَنْ أَحَبَّ الْعِلْمَ وَالْعُلَمَاءَ لَمْ يُكْتَبْ عَلَيْهِ خَطِيئَةٌ أَيَّامَ حَيَاتِهِ " ، قَالَ الْمُصَنِّفُ : هَذَا حَدِيثٌ لا يَصِحُّ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَفِيهِ مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو ، قَالَ يَحْيَى بْنُ مَعِينٍ : مَا زَالَ النَّاسُ يَتَّقُونَ حَدِيثَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

أَبِي سَلَمَةَ

ثقة إمام مكثر

مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو

صدوق له أوهام

يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ

ثقة متقن

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ حَامِدٍ الْبَلْخِيُّ

ثقة

ابْنُ رِزْقَوَيْهِ

ثقة متقن

نَصْرُ بْنُ أَحْمَدَ

صدوق حسن الحديث

ابْنُ نَاصِرٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.