باب ذم الرافضة


تفسير

رقم الحديث : 222

الْحَدِيثُ الْخَامِسُ : أَنَا ابْنُ خَيْرُونَ ، قَالَ : نا ابْنُ مَسْعَدَةِ ، قَالَ : نا حَمْزَةُ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا ابْنُ عَدِيٍّ ، قَالَ : نا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، قَالَ : نا الْعَلاءُ بْنُ مُوسَى ، قَالَ : نا سَوَّارُ بْنُ مُصْعَبٍ ، عَنْ كُلَيْبِ بْنِ وَائِلٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ كَذَّبَ بِالْقَدَرِ فَقَدْ كَفَرَ بِمَا جِئْتُ بِهِ " ، قَالَ الْمُصَنِّفُ : هَذَا لا يَصِحُّ . قَالَ أَحْمَدُ ، وَيَحْيَى ، وَالنَّسَائِيُّ : سَوَّارٌ مَتْرُوكٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

كُلَيْبِ بْنِ وَائِلٍ

صدوق حسن الحديث

سَوَّارُ بْنُ مُصْعَبٍ

متروك الحديث

نا الْعَلاءُ بْنُ مُوسَى

صدوق حسن الحديث

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ

ثقة إمام ثبت حافظ

ابْنُ عَدِيٍّ

حافظ متقن

حَمْزَةُ

إمام ثبت

ابْنُ مَسْعَدَةِ

ثقة

ابْنُ خَيْرُونَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.