حديث اخر في معنى ذلك


تفسير

رقم الحديث : 842

وَأَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ الأَرْمَوِيُّ ، وَ الْحُسَيْنُ بْنُ عَلِيٍّ الْخَيَّاطُ ، قَالا : أَنَا عَبْدُ الصَّمَدِ بْنُ الْمَأْمُونِ ، قَالَ : أَنَا الدَّارَقُطْني ، قَالَ : نا أَبُو حَامِدٍ مُحَمَّدُ بْنُ هَارُونَ ، قَالَ : نا زَيْدُ بْنُ سَعِيدٍ الْوَاسِطِيُّ ، قَالَ : نا أَبُو إِسْحَاقَ الْفَزَارِيُّ ، عَنِ الْأَعْمَشِ ، عَنْ مُجَاهِدٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ أَدْخَلَ عَلَى مُؤْمِنٍ سُرُورًا فَقَدْ سَرَّنِي ، وَمَنْ سَرَّنِي فَقَدِ اتَّخَذَ عِنْدَ اللَّهِ عَهْدًا ، وَمَنِ اتَّخَذَ عِنْدَ اللَّهِ عَهْدًا فَلَنْ تَمَسَّهُ النَّارُ أَبَدًا " ، قَالَ الدَّارَقُطْنِيُّ : تَفَرَّدَ بِهِ أَبُو إِسْحَاقَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْفَزَارِيُّ ، عَنِ الْأَعْمَشِ ، وَتَفَرَّدَ بِهِ زَيْدٌ ، عَنِ الْفَزَارِيِّ ، وَلا نَكْتُبُهُ إِلَى عَنْ أَبِي حَامِدٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

مُجَاهِدٍ

ثقة إمام في التفسير والعلم

الْأَعْمَشِ

ثقة حافظ

أَبُو إِسْحَاقَ الْفَزَارِيُّ

إمام ثقة حافظ

زَيْدُ بْنُ سَعِيدٍ الْوَاسِطِيُّ

متهم بالوضع

أَبُو حَامِدٍ مُحَمَّدُ بْنُ هَارُونَ

ثقة

أَنَا الدَّارَقُطْني

ثقة حافظ حجة

عَبْدُ الصَّمَدِ بْنُ الْمَأْمُونِ

ثقة

الْحُسَيْنُ بْنُ عَلِيٍّ الْخَيَّاطُ

مجهول الحال

مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ الأَرْمَوِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.