حديث في تعليق الطلاق بالمشيئة


تفسير

رقم الحديث : 1045

أَنْبَأَنَا بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا ، عَنِ الدَّارَقُطْنِيِّ ، عَنْ أَبِي حَاتِمِ بْنِ حِبَّانَ الْبِسْتِيِّ ، قَالَ : نا أَبُو يَعْلَى ، قَالَ : نا أَحْمَدُ بْنُ حُبَابٍ ، قَالَ : نا عِيسَى بْنُ يُونُسَ ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ الْوَصَّافِيِّ ، عَنِ الْمُحَارِبِيِّ بْنِ دِثَارٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ أَبْغَضَ الْحَلالِ إِلَى اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ الطَّلاقُ " ، قال المؤلف : هَذَا حديث لا يصح ، قال يَحْيَى : الوصافي ليس بشيء ، وقال الفلاس والنسائي : متروك الحديث .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

الْمُحَارِبِيِّ بْنِ دِثَارٍ

ثقة

عُبَيْدِ اللَّهِ الْوَصَّافِيِّ

متروك الحديث

عِيسَى بْنُ يُونُسَ

ثقة مأمون

أَحْمَدُ بْنُ حُبَابٍ

صدوق حسن الحديث

أَبُو يَعْلَى

ثقة مأمون

أَبِي حَاتِمِ بْنِ حِبَّانَ الْبِسْتِيِّ

رأس في معرفة الحديث

الدَّارَقُطْنِيِّ

ثقة حافظ حجة

ثقة محدث

بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.