حديث في القراءة في الصلاة


تفسير

رقم الحديث : 696

حَدِيثُ آخَرُ : أَنَا خَيْرُونَ ، قَالَ : نا ابْنُ مَسْعَدَةَ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا ، قَالَ : نا أَبُو أَحْمَدَ ، قَالَ : نا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ يَاسِينَ ، قَالَ : نا مُحَمَّدُ بْنُ مُعَاوِيَةَ الأَنْمَاطِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عُمَرُ بْنُ يَزِيدَ الْمَدَائِنِيُّ ، عَنْ عَطَاءٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لا يُجْزَى فِي الْمَكْتُوبَةِ إِلا بِفَاتِحَةِ الْكِتَابِ وَثَلاثِ آيَاتٍ فَصَاعِدًا " ، قَالَ الْمُؤَلِّفُ : هَذَا حَدِيثٌ لا يَصِحُّ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ مُعَاوِيَةَ ، قَالَ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحَضْرَمِيُّ : لا نَرُدُّهُ كَانَ وَاقِفِيًّا ، وَعُمَرُ بْنُ يَزِيدَ انْفَرَدَ بِمَا لا يَرْوِيهِ غَيْرُهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

عَطَاءٍ

ثبت رضي حجة إمام كبير الشأن

عُمَرُ بْنُ يَزِيدَ الْمَدَائِنِيُّ

متروك الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ مُعَاوِيَةَ الأَنْمَاطِيُّ

صدوق حسن الحديث

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ يَاسِينَ

ثقة مأمون

أَبُو أَحْمَدَ

حافظ متقن

إمام ثبت

ابْنُ مَسْعَدَةَ

ثقة

خَيْرُونَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.