حديث في ان قراءة الامام تكفي الماموم


تفسير

رقم الحديث : 717

أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ نَاصِرٍ ، قَالَ : نا أَبُو مَنْصُورِ بْنُ عَبْدِ الرَّزَّاقِ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ الأَخْضَرِ ، قَالَ : نا ابْنُ شَاهِينَ ، قَالَ : نا يُوسُفُ بْنُ يَعْقُوبَ النَّيْسَابُورِيُّ قَالَ : حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ حَفْصٍ ، قَالَ : نا يُونُسُ بْنُ بُكَيْرٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ ، عَنْ يَعْقُوبَ بْنِ عُتْبَةَ ، عَنْ أَبِي غَطْفَانَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " مَنْ أَشَارَ فِي الصَّلاةِ إِشَارَةَ تَفَقُّهٍ أَوْ تَفَهُّمٍ فَقَدْ قَطَعَ الصَّلاةَ " ، قَالَ الْمُؤَلِّفُ : هَذَا حَدِيثٌ لا يَصِحُّ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَابْنُ إِسْحَاقَ مَجْرُوحٌ ، وَأَبُو غَطْفَانَ مَجْهُولٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

أَبِي غَطْفَانَ

ثقة

يَعْقُوبَ بْنِ عُتْبَةَ

ثقة

مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ

صدوق مدلس

يُونُسُ بْنُ بُكَيْرٍ

صدوق حسن الحديث

إِسْمَاعِيلُ بْنُ حَفْصٍ

صدوق حسن الحديث

يُوسُفُ بْنُ يَعْقُوبَ النَّيْسَابُورِيُّ

ضعيف الحديث

ابْنُ شَاهِينَ

ثقة

أَبُو بَكْرِ بْنُ الأَخْضَرِ

ثقة

أَبُو مَنْصُورِ بْنُ عَبْدِ الرَّزَّاقِ

صدوق حسن الحديث