حديث في ذم الالتفات في الصلاة


تفسير

رقم الحديث : 755

أَمَّا حَدِيثُ بُرَيْدَةَ : أَنْبَأَنَا مَنْصُورٍ الْقَزَّازُ ، قَالَ : نا أَبُو بَكْرِ بْنُ ثَابِتٍ ، قَالَ : أَنَا عَلِيُّ بْنُ يَحْيَى بْنِ جَعْفَرٍ ، قَالَ : نا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ حَفْصٍ الْمُغَازِلِيُّ ، قَالَ : نا مُحَمَّدُ بْنُ الْعَبَّاسِ بْنِ أَيُّوبَ قَالَ : نا يَعْقُوبُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، قَالَ : نا أَحْمَدُ بْنُ نَصْرِ بْنِ مَالِكٍ الْخُزَاعِيُّ ، قَالَ : نا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَبِي رُزْمَةَ ، قَالَ : نا عُبَيْدُ اللَّهِ الْعَتْكِيُّ ، عَنِ ابْنِ بُرَيْدَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الْوِتْرُ وَاجِبٌ فَمَنْ لَمْ يُوتِرْ فَلَيْسَ مِنَّا " ، قَالَ الْمُؤَلِّفُ : هَذَا حَدِيثٌ لا يَصِحُّ ، قَالَ الْبُخَارِيُّ : الْعَتْكِيُّ عِنْدَهُ مَنَاكِيرُ . قَالَ ابْنُ حَبَّانَ : يَنْفَرِدُ عَنِ الثِّقَاتِ بِالأَشْيَاءَ الْمَقْلُوبَاتِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

ابْنِ بُرَيْدَةَ

ثقة

عُبَيْدُ اللَّهِ الْعَتْكِيُّ

صدوق حسن الحديث

عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَبِي رُزْمَةَ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ نَصْرِ بْنِ مَالِكٍ الْخُزَاعِيُّ

ثقة

يَعْقُوبُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ الْعَبَّاسِ بْنِ أَيُّوبَ

ثقة محدث حافظ

مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ حَفْصٍ الْمُغَازِلِيُّ

مجهول الحال

عَلِيُّ بْنُ يَحْيَى بْنِ جَعْفَرٍ

ثقة

أَبُو بَكْرِ بْنُ ثَابِتٍ

ثقة حجة

مَنْصُورٍ الْقَزَّازُ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.