حديث في اختلاف النيات في الحج


تفسير

رقم الحديث : 925

أَنَا عَبْدُ الأَوَّلِ بْنُ عِيسَى الْهَرَوِيُّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا أُمُّ عَرَبِيٍّ بِنْتُ عَبْدِ الصَّمَدِ الْهَرْثَمِيَّةُ ، قَالَتْ : نا أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَحْمَدَ الْأَنْصَارِيُّ ، قَالَ : نا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : نا دَاؤُدُ بْنُ رُشَيْدٍ ، قَالَ : نا مُحَمَّدُ بْنُ رَبِيعَةَ ، قَالَ : نا إِبْرَاهِيمُ يَعْنِي ابْنَ يَزِيدَ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ ، عَنْ طَاؤُسٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَا أُنْفِقَتِ الْوَرِقُ فِي شَيْءٍ أَفْضَلَ مِنْ نَحْرٍ يُنْحَرُ فِي يَوْمِ عِيدٍ " ، قال المؤلف : هَذَا حديث لا يصح ، قال أَحْمَد والنسائي : إِبْرَاهِيم بْن يزيد متروك ، وقال يَحْيَى : ليس بشيء .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

طَاؤُسٍ

ثقة إمام فاضل

عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ

ثقة ثبت

إِبْرَاهِيمُ يَعْنِي ابْنَ يَزِيدَ

متروك الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ رَبِيعَةَ

صدوق حسن الحديث

دَاؤُدُ بْنُ رُشَيْدٍ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ

ثقة إمام ثبت حافظ

أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَحْمَدَ الْأَنْصَارِيُّ

صدوق حسن الحديث

أُمُّ عَرَبِيٍّ بِنْتُ عَبْدِ الصَّمَدِ الْهَرْثَمِيَّةُ

ثقة

عَبْدُ الأَوَّلِ بْنُ عِيسَى الْهَرَوِيُّ

ثقة محدث

Whoops, looks like something went wrong.