حديث في اختلاف النيات في الحج


تفسير

رقم الحديث : 929

أَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْقَاضِي ، وَ بْنُ عَلِيٍّ الْمُدَبَّرُ ، قَالا : أَخْبَرَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ بْنِ النَّقُورِ ، قَالَ : نا ابْنُ حُبَابَةَ ، قَالَ : نا الْبَغَوِيُّ ، قَالَ : نا هُدْبَةُ ، قَالَ : نا حَمَّادُ بْنُ الْجَعْدِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا قَتَادَةُ ، قَالَ : سَمِعْتُ عَطَاءَ بْنَ أَبِي رَبَاحٍ ، أَنَّ مَوْلًى لِعَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو حَدَّثَهُ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : " مَنْ طَافَ بِالْبَيْتِ سَبْعًا ، وَصَلَّى خَلْفَ الْمَقَامِ رَكْعَتَيْنِ فَهُوَ عَدْلٌ مُحَرَّرٍ " ، قال المؤلف : هَذَا حديث لا يصح ، قال يَحْيَى : حَمَّاد بْن الجعد ليس بشيء ، وقال ابن حبان : تفرد عن الثقات بما لا يتابع عليه .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو

صحابي

مَوْلًى

عَطَاءَ بْنَ أَبِي رَبَاحٍ

ثبت رضي حجة إمام كبير الشأن

قَتَادَةُ

ثقة ثبت مشهور بالتدليس

حَمَّادُ بْنُ الْجَعْدِ

ضعيف الحديث

هُدْبَةُ

ثقة

الْبَغَوِيُّ

ثقة إمام ثبت حافظ

ابْنُ حُبَابَةَ

ثقة ضابط

أَبُو الْحُسَيْنِ بْنِ النَّقُورِ

صدوق حسن الحديث

بْنُ عَلِيٍّ الْمُدَبَّرُ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.