حديث في اختلاف النيات في الحج


تفسير

رقم الحديث : 934

وَأَمَّا حَدِيثُ ابْنِ عَمْرٍو : فَأَخْبَرَنَا عَبْدُ الْجَبَّارِ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مِنْدَهْ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي جَدِّي أَبُو عَمْرٍو عَبْدُ الْوَهَّابِ بْنُ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : نا أَحْمَدُ بْنُ الْقَاسِمِ بْنِ مُسَاوِرٍ ، قَالَ : نا سَعِيدُ بْنُ سُلَيْمَانَ الْوَاسِطِيُّ ، قَالَ : نا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْمُؤَمِّلِ ، قَالَ : سَمِعْتُ عَطَاءَ بْنَ أَبِي رَبَاحٍ يُحَدِّثُ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يَأْتِي الرُّكْنُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْظَمَ مِنْ أَبِي قُبَيْسٍ ، لَهُ لِسَانٌ وَشَفَتَانِ ، يَشْهَدُ لِمَنِ اسْتَلَمَهُ بِالْحَقِّ ، وَهُوَ يَمِينُ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ الَّتِي يُصَافِحُ بِهَا عِبَادَهُ " ، قال المؤلف : وهذا لا يثبت ، قال أَحْمَد : عَبْد اللَّه بْن المؤمل أحاديثه مناكير ، وقال علي بْن الجنيد : شبه المتروك .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو

صحابي

عَطَاءَ بْنَ أَبِي رَبَاحٍ

ثبت رضي حجة إمام كبير الشأن

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْمُؤَمِّلِ

ضعيف الحديث

سَعِيدُ بْنُ سُلَيْمَانَ الْوَاسِطِيُّ

ثقة حافظ

أَحْمَدُ بْنُ الْقَاسِمِ بْنِ مُسَاوِرٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.