حديث في تغطية الراس ولو بخيط


تفسير

رقم الحديث : 1117

أَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَلِيٍّ الْمُقْرِئُ ، قَالَ : أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ الْبَاقِلانِيُّ ، قَالَ : أَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مُتَيَّمٍ ، قَالَ : نا حَمْزَةُ بْنُ الْقَاسِمِ الْهَاشِمِيُّ ، قَالَ : نا الْعَبَّاسُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْمُقْرِئُ ، قَالَ : نا سَعِيدُ بْنُ أَبِي أَيُّوبَ ، عَنْ أَبِي مَرْحُومٍ عَبْدِ الرَّحِيمِ بْنِ مَيْمُونٍ ، عَنْ سَهْلِ بْنِ مُعَاذِ بْنِ أَنَسٍ الْجُهَنِيِّ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ تَرَكَ اللِّبَاسَ تَوَاضُعًا لِلَّهِ عَزَّ وَجَلَّ وَهُوَ يَقْدِرُ عَلَيْهِ دَعَاهُ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى رُءُوسِ الْخَلائِقِ حَتَّى يُخَيِّرَهُ فِي أَيِّ حُلَلِ الإِيمَانِ شَاءَ " ، قال المؤلف : هَذَا حديث لا يصح ، قال يَحْيَى : سهل وعبد الرحيم ضعيفان .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

سَهْلِ بْنِ مُعَاذِ بْنِ أَنَسٍ الْجُهَنِيِّ

ضعيف الحديث

أَبِي مَرْحُومٍ عَبْدِ الرَّحِيمِ بْنِ مَيْمُونٍ

مقبول

سَعِيدُ بْنُ أَبِي أَيُّوبَ

ثقة ثبت

أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْمُقْرِئُ

ثقة

الْعَبَّاسُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ

ثقة حافظ

حَمْزَةُ بْنُ الْقَاسِمِ الْهَاشِمِيُّ

ثقة ثبت

أَبُو الْحُسَيْنِ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مُتَيَّمٍ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ الْبَاقِلانِيُّ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَلِيٍّ الْمُقْرِئُ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.