حديث في تغطية الراس ولو بخيط


تفسير

رقم الحديث : 1120

أَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : أَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ ثَابِتٍ ، قَالَ : أَنَا الْقَاضِي أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ الْحَسَنِ الْحَرَشِيُّ ، قَالَ : نا أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ ، قَالَ : نا يَحْيَى بْنُ أَبِي طَالِبٍ ، قَالَ : نا زَيْدُ بْنُ الْحُبْابِ ، عَنْ حُسَيْنِ بْنِ وَرْدَانَ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " نَهَى عَنِ الصَّلاةِ فِي السَّرَاوِيلِ " ، قال المؤلف : هَذَا حديث لا يصح عن رسول اللَّه صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قال العقيلي : لا يعرف إلا بحسين بْن وردان ولا يتابع عليه ، قال المؤلف ، قلت : وهذا ينبغي أن يكون له تمام ، وعلى تقدير صحته يكون المعنى نهي عن الصلاة فِي السراويل وحده ، وكذلك روى لنا عن أَبِي بَكْر النيسابوري أنه فسره كذلك ويدل عليه أنبأنا به .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ

صحابي

أَبِي الزُّبَيْرِ

صدوق إلا أنه يدلس

حُسَيْنِ بْنِ وَرْدَانَ

ضعيف الحديث

زَيْدُ بْنُ الْحُبْابِ

صدوق حسن الحديث

يَحْيَى بْنُ أَبِي طَالِبٍ

مجهول الحال

أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ

ثقة حافظ

أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ الْحَسَنِ الْحَرَشِيُّ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ ثَابِتٍ

ثقة حجة

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدٍ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.