باب في الاخذ من اللحية


تفسير

رقم الحديث : 1129

أَنَا عَبْدُ الأَوَّلِ بْنُ عِيسَى ، قَالَ : أَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْأَنْصَارِيُّ ، قَالَ : أَنَا سَعِيدُ بْنُ أَبِي الْقَاسِمِ النَّصْرَآبَاذِيُّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا أَبُو حَامِدٍ الْمُدْرِكِيُّ ، قَالَ : نا ابْنُ الأَعْرَابِيِّ ، قَالَ : نا أَبُو عَوْفٍ الدُّودِيُّ ، قَالَ : نا إِبْرَاهِيمُ بْنُ يَحْيَى ، قَالَ : نا الْحُسَيْنُ بْنُ شَدَّادٍ ، عَنْ عُمَرَ بْنِ مُوسَى ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " طَيُّ الثَّوْبِ رَاحَتُهُ " ، قال المؤلف : هَذَا حديث لا يصح ، عُمَر بْن مُوسَى هُوَ الوجيهي ، قال يَحْيَى : ليس بثقة ، وقال النسائي والدارقطني : متروك ، وقال ابن عدي : هُوَ فِي عداد من يضع الحديث .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرٍ

صحابي

أَبِي الزُّبَيْرِ

صدوق إلا أنه يدلس

عُمَرَ بْنِ مُوسَى

متهم بالوضع

سَعِيدُ بْنُ أَبِي الْقَاسِمِ النَّصْرَآبَاذِيُّ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْأَنْصَارِيُّ

ثقة

عَبْدُ الأَوَّلِ بْنُ عِيسَى

ثقة محدث