حديث في تخير الاصدقاء


تفسير

رقم الحديث : 1179

أَنَا بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا ، عَنِ الدَّارَقُطْنِيِّ ، عَنْ أَبِي حَاتِمِ بْنِ حِبَّانَ ، قَالَ : نا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ بْن يَحْيَى الشَّحَّامُ ، قَالَ : نا أَحْمَدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ عَبَّادٍ ، قَالَ : نا عَمْرُو بْنُ مُحَمَّدٍ الأَعْسَمُ ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ عَيَّاشٍ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ الأَنْصَارِيِّ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ " نَهَى عَنِ الْمَرَاجِيحِ ، وَأَمَرَ بِقَطْعِهَا " ، قال المؤلف : هَذَا حديث لا يصح . قال ابن حبان : عمرو بْن مُحَمَّد يروي عن الثقات المناكير ويضع أسامي للمحدثين ، لا يجوز الاحتجاج به بحال .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ الأَنْصَارِيِّ

ثقة ثبت

إِسْمَاعِيلَ بْنِ عَيَّاشٍ

صدوق في روايته عن أهل بلده وخلط في غيرهم

عَمْرُو بْنُ مُحَمَّدٍ الأَعْسَمُ

متهم بالوضع

أَحْمَدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ عَبَّادٍ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ بْن يَحْيَى الشَّحَّامُ

ثقة

أَبِي حَاتِمِ بْنِ حِبَّانَ

رأس في معرفة الحديث

الدَّارَقُطْنِيِّ

ثقة حافظ حجة

ثقة محدث

بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.