حديث في ذم المخنثين


تفسير

رقم الحديث : 1248

أَنْبَأَنَا عَبْدُ الْوَهَّابِ الْحَافِظُ ، قَالَ : أَنَا ابْنُ بَكْرَانَ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا ، قَالَ : نا يُوسُفُ بْنُ أَحْمَدَ ، قَالَ : نا ، قَالَ : نا جَدِّي ، قَالَ مُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ قَالَ : حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ الْعَلاءِ وَلَقَبُهُ بْنُ جُرْنٍ ، حَدَّثَنَا صَالِحُ بْنُ سَرْجٍ ، عَنْ عِمْرَانَ بْنِ حِطَّانَ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : " إِنَّ الْقَاضِيَ الْعَادِلَ لَيُجَاءُ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَيَلْقَى مِنْ شِدَّةِ الْحِسَابِ مَا يَتَمَنَّى أَنْ لا يَكُونَ قَضَى بَيْنَ اثْنَيْنِ فِي تَمْرَةٍ فَقَطْ " ، قال المؤلف : هَذَا حديث لا يصح عن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قال العقيلي : عِمْرَانَ لا يتابع على حديثه .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

عِمْرَانَ بْنِ حِطَّانَ

ويقال : رجع عن ذلك, صدوق كان على مذهب الخوارج

صَالِحُ بْنُ سَرْجٍ

ضعيف الحديث

عَمْرُو بْنُ الْعَلاءِ

مقبول

مُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ

ثقة ثبت

جَدِّي

مجهول الحال

ثقة حافظ

يُوسُفُ بْنُ أَحْمَدَ

مجهول الحال

ثقة

ابْنُ بَكْرَانَ

صدوق حسن الحديث

عَبْدُ الْوَهَّابِ الْحَافِظُ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.