حديث في انتفاع العبد بالذنب


تفسير

رقم الحديث : 1302

أَنَا الْقَزَّازُ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ عَلِيٍّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ شَهْرَيَارَ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ الطَّبَرَانِيُّ ، قَالَ : نا وُهَيْبُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ أَبُو بَكْرٍ الْمُؤَدَّبُ ، قَالَ : نا هَيْثَمُ بْنُ خَالِدٍ ، قَالَ : نا إِسْحَاقُ بْنُ عِيسَى الطَّبَّاعُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا خَالِدُ بْنُ إِلْيَاسَ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : " مَنْ رَأَى مِنْ أَخِيهِ عَوْرَةً فَسَتَرَهَا عَلَيْهِ دَخَلَ الْجَنَّةَ " ، قال الطَّبَرَانِيّ : انفرد به خَالِد بْن إلياس ، وقال أَحْمَد بْن حنبل : خَالِد بْن إلياس متروك الحديث ، وقال يَحْيَى : ليس بشيء : وقال ابن حبان : لا يحل كتب حديث إلا على التعجب .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ

صحابي

أَبِي سَلَمَةَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ثقة إمام مكثر

يَحْيَى بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ثقة

سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ الطَّبَرَانِيُّ

حافظ ثبت

بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ عَلِيٍّ

ثقة حجة

الْقَزَّازُ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.