حديث في هجران اهل المعاصي


تفسير

رقم الحديث : 1303

أَنْبَأَنَا الْوَهَّابِ ، قَالَ : أَنَا ابْنُ الْمُظَفَّرِ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا ، قَالَ : أَخْبَرَنَا بْنُ أَحْمَدَ ، قَالَ : نا ، قَالَ : حَدَّثَنَا يُوسُفُ بْنُ يَعْقُوبَ السِّمْسَارُ ، قَالَ : نا مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرِو بْنِ الْعَبَّاسِ الْبَاهِلِيُّ ، قَالَ : نا مُضَرُ بْنُ نُوحٍ ، قَالَ : نا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَبِي رَوَادٍ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ اللَّهَ لَيَنْفَعُ الْعَبْدَ بِالذَّنْبِ يُذْنِبُهُ " ، قال المؤلف : هَذَا حديث لا يصح عن رسول اللَّه صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ومضر لا يعرف . قال العقيلي : وهذا الحديث غير محفوظ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَبِي رَوَادٍ

صدوق ربما وهم, ورمي بالإرجاء

مُضَرُ بْنُ نُوحٍ

مقبول

مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرِو بْنِ الْعَبَّاسِ الْبَاهِلِيُّ

مجهول الحال

يُوسُفُ بْنُ يَعْقُوبَ السِّمْسَارُ

صدوق حسن الحديث

ثقة حافظ

بْنُ أَحْمَدَ

مجهول الحال

ثقة

ابْنُ الْمُظَفَّرِ

صدوق حسن الحديث

الْوَهَّابِ

ثقة حافظ